للأتصال على مدار الساعة - 00905071450050

إعلان علوي

الاماكن السياحية في ريزا وايدر شمال البحر الاسود

الاماكن السياحية في ريزا وايدر شمال البحر الاسود
مدينة ريزا
مدينة الشاي الواقعة على البحر الأسود بالقرب من جورجيا ذات المناخ المعتدل خفيف الرطوبة صيفا ، لون الخضرة لا يفارق المدينة طيلة السنة بفضل مناخها المعتدل وكثرة أنهارها ومزارعها لاسيما مزارع الشاي ، تضم قلعة أثرية قديمة وحدائق غناء وتكثر فيها الأماكن الطبيعية التي يزورها أهل المنطقة والسياح عموما.
وادي الرياح

هو وادي يمر فيه نهر تمارس فيه نشاطات عدة أهمها رياضة التجديف والانجراف الحر بالزوارق في رحلة أيدر ، تحيط به جبال شاهقة تكسو قممها الثلوج على مدار السنة وتنتشر المزارع على سفوحها لاسيما مزارع الشاي ، كما تكثر على أطرافه المقاهي والمطاعم وباقي الخدمات من مراكز رياضية وتسلية وترفيه.


رياضة التجذيف في وادي فرتنا - الجسور العثمانية التي بنيت من الحجر فوق النهر الكبير
حمامات آيدر  المعدنية الكبريتية
في أودية قرية آيدر تختبئ الحمامات المعدنية الساخنة التي يقصدها السائحون لعلاج مختلف الأمراض و الإسترخاء.
جسر شان يوفو

جسر تاريخي قديم ذو معالم عثمانية تدل على بانيه بوضوح يصل بين ضفتي نهر فارتينه دارسيه ، الجسر بني من الحجارة على شكل قوس بسمح بعبور المشاة من فوقه فقط ، يزوره السياح في طريقهم الى ايدر ويتوقفون عنده لأخذ بعض الصور التذكارية.



الاماكن السياحية في ريزا وايدر شمال البحر الاسود


قلعة زيل في ريزا
بنيت هذه  القلعة التي  تتزين بـ 8 أبراج , على بروز صخري صلب، بمحاذاة سفح وادي نهر "نشاأت"، ويبلغ ارتفاعها 750 مترا عن سطح البحر.
قرية آيدر الريفية 

تحتوى هذه  القرية على الكثير من المطاعم ذات المأكولات التركية اللذيذة والتي تقدم أشهى الوجبات المحلية لقرية ايدر ويتمتع الكثير من هذه المطاعم بإطلالات رائعة على مناظر ساحرة كالشلالات مثلاً وفي القرية ايضاً سوق صغير للهداية التذكارية.

ليست هناك تعليقات