للأتصال على مدار الساعة - 00905071450050

إعلان علوي

برامج وعروض السياحة الى تركيا بعيد الفطر

برامج وعروض  السياحة الى تركيا بعيد الفطر

المسجد الأزرق (السلطان أحمد كامي)
يعد المسجد الازرق افضل وجهة للقيام بصلاة العيد بحيث يعد من بين المعالم التاريخية في تركيا.
كان السلطان أحمد الأول هدية معمارية كبرى لعاصمته هو هذا المسجد الجميل، المعروف اليوم باسم المسجد الأزرق. بُني المسجد بين عامي 1609 و 1616 ، مما تسبب في ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عند الانتهاء منه ، حيث كان يضم ستة مآذن (وهو نفس عدد المساجد الكبرى في مكة). في نهاية المطاف ، تم تهدئة مئذنة سابعة لمكة المكرمة لوقف المعارضة.
المسجد يحصل على لقبه من الزخرفة الداخلية لعشرات الآلاف من بلاط إزنيق. يجعل التأثير المكاني واللون الداخلي بالكامل المسجد من أفضل إنجازات العمارة العثمانية. تتجول فرحة مشاهدة المعالم السياحية الكبيرة في رحلة إلى اسطنبول وسط الحدائق الواقعة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا لتجربة قبابهم المبارزة في مجد مزدوج. تعال عند الغسق للحصول على أجواء إضافية، حيث أن دعوة الصلاة تنطلق من مئذنة المسجد الأزرق.
خلف المسجد الأزرق مباشرة يوجد بازار أراستا . مكان رائع للتوقف عن التسوق حيث تبيع محلات الحرف اليدوية هنا الهدايا التذكارية عالية الجودة. حتى لو لم تكن مهتمًا بالتصفح ، توجه إلى هنا لمشاهدة متحف Great Palace Mosaic ، الواقع بين بازار أراستا والمسجد. يعرض هذا المتحف الصغير جزءًا من مساحة 250 م 2 من رصيف الفسيفساء الذي تم اكتشافه في خمسينيات القرن العشرين. تشرح فيه لوحات المعلومات الممتازة و انتعاش أرض الفسيفساء.

بازيليكا صهريج (ياباتان سارنيشي)

تعد Basilica Cistern واحدة من أكثر المناطق السياحية إثارة للدهشة في إسطنبول. كانت هذه القاعة الضخمة التي تشبه القصر ، والتي تدعمها 336 عمودًا في 12 صفًا ، تخزن ذات مرة إمدادات المياه الإمبراطورية للأباطرة البيزنطيين. بدأ المشروع من قبل قسطنطين الكبير ولكن انتهى من قبل الإمبراطور جستنيان في القرن السادس.
تم إعادة تدوير العديد من الأعمدة المستخدمة في البناء من الهياكل الكلاسيكية السابقة وتتميز بنقوش زخرفية. وأشهرها قواعد الأعمدة المعروفة باسم أحجار ميدوسا في الركن الشمالي الغربي بنقوشها الرأسية في ميدوسا. إن الزيارة هنا مليئة بالحيوية حيث الأعمدة مضاءة بشكل جميل وقطعة الماء الناعمة والمطاطية من حولك.
مسجد السليمانية

يقع مسجد Süleymaniye Mosque على قمة تل فوق منطقة السلطان أحمد ، وهو أحد المعالم الأكثر شهرة في إسطنبول. تم بناؤه من أجل سليمان العظم من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير سنان بين 1549 و 75. الداخلية ، التي تهيمن عليها قبة ارتفاعها 53 مترا ملحوظ لنسبه المتناغمة ووحدة التصميم. خارج منطقة الحديقة الهادئة توجد مقبرة عثمانية مثيرة للإعجاب والتي تضم أيضًا مقابر السلطان سليمان وزوجته هاسكي هريم سلطان (المعروفة في الغرب باسم روكسيلانا).




ملاحظة
بالامكان ترتيب برامج خاصة للزوار حسب الطلب وهذه برامج اقتراحية بالامكان التعديل والتغيير عليها حسب الطلب
للاطلاع على البرامج السياحية في تركيا اضغط هنا
رحلات سياحية متنوعة وبرامج متميزة – ترتيب رحلات حسب الطلب اسعار خاصة للمجموعات 

ويتوفر تاجير سيارات مع سائق عربي في اسطنبول للاطلاع اكثر اضغط هنا 
للمزيد عن معلومات  الرحلة   اضغط هنا 
للاستفسار عن السعر يرجى تحديد التاريخ الوصول وعدد الاشخاص
واعمار الاطفال والملاحظات للمجموعات اسعار خاصة 
 
بالامكان توفير رحلات وخدمات سياحية في اسطنبول ايضا باسعار خاصة واستقبال من المطار الجديد لاسطنبول او صبيحة
للاطلاع على تفاصيل الرحلات اضغط هنا 
بامكانكم التواصل معنا عبر الواتس اب أوالفايبر أو التانغو او الاتصال بنا عبر رقم الحجوزات للشركة المباشر
جوال مباشر للحجوزات :

00905071450050

ليست هناك تعليقات